الوحدة العربية: نعلن رفضنا التام لصفقة القرن وندعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧وعاصمتها القدس

كتبت د. سمية النحاس

أكد محمد السعيد الأسود رئيس مجلس إدارة منظمة الوحدة العربية ان خطة ترامب التي أطلق عليها “صفقة القرن” والتي كثر الحديث عنها مؤخراً ، واصفاً إياها بالمشبوهة .

وقال الأسود أنه بات على الشعوب العربية أن تتشارك وتعلن رفضها لهذه الصفقة تضامناً مع حق الشعب الفلسطيني الأبي في تقرير مصيره ، و التمسك بحقه في إقامة دولته المستقلة ليس فقط على حدود عام ١٩٦٧ ولكن على حدود ماقبل عام ٦٧، وعاصمتها القدس .

كما أكد رئيس منظمة الوحدة العربية على أن الانسياق وراء مزاعم الأمريكان بأن هذه الخطة أو الصفقه ستؤدي إلى حل جذري لإقامة الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية إنما هو في حقيقة الأمر ما إلا تفريط في حق الفلسطينيون وحق الأجيال القادمة ، وهذه الصفقه لن تكون إلا مخططاً استعماري جديد لمنطقتنا العربية في إطار خطة الشرق الأوسط الجديد وتقسيم الوطن العربي إلى دويلات يسهل السيطرة عليها .

وقال الأسود أن مثل هذه الصفقه إنما يعد التفافاً على الشرعية الدولية الرافضة للإستيطان وقرارات مجلس الأمن الدولي التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ، ولن تجلب هذه الصفقة الكاذبة الا العار والدمار والخراب لمنطقتنا العربية .

وقال محمد السعيد الأسود أنه بات على الفلسطينيون أنفسهم أن يوحدوا الداخل ليكونوا قوة ذات بأس في وجه المتربصين به وبمقداراتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *