النائب عمرو السنباطي: إنشاء مستشفى ومركز شباب وتغيير أسم “الهجانة” لـ “حدائق مدينة نصر”

الخميس, 11 فبراير 2021, 10:12 ص

كتبت: د. سمية النحاس

كشف النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر ، عن تفاصيل الإجتماع الذي جمعه ، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال في مقر المحافظة ، وبحضور أعضاء مجلس النواب عن الدائرة .

وطالب السنباطي ، بحل أزمة منظومة القمامة على مستوى الجمهورية ، وقال:” لا يجب أن تستمر هذه الأزمة ونحن في عام 2021 ” .

وأضاف السنباطي: ” لابد من تطبيق حلول القمامة على مستوى الجمهورية ، والموضوع قتل بحثا ولابد أن يبدأ العمل على قدم وساق لتطبيق منظومة جديدة ” ، وكشف السنباطي عن إجراء إستطلاع رأي على السوشيال ميديا بخصوص “عزبة الهجانة” ، وأظهرت نتائجه رغبة أهل العزبة تغيير أسمها لأسم “حدائق مدينة نصر”.

وأضاف ” تحدثت في الأمر مع إبراهيم صابر ، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية ، وأقترحت ان يكون هناك حديقة في المدخل بالإضافة إلى تجميل المنطقة التي زارها الرئيس عبد الفتاح السيسي ” .

وطالب السنباطي بطرح خيارات أو بدائل على المواطنين فيما يخص المناطق السكنية التي تسعى الدولة لتطويرها: قائلا ” لابد أن يكون هناك خيارات تعويضية سواء مالية أو بوحدة مماثلة .

وأضاف ” يجب ان يعلم المواطنين إلى أين سيتوجهون لافتا إلى حديثه في هذا السياق عن سوق 42 الحي السابع بمدينة نصر وسأل السنباطي ” هل البديل الوحيد فقط الهدم ام انه يتم بحث أكثر من خيار أخر ” ، وطالب النائب عمرو السنباطي بتلبية مطالب الأهالي التي ركزت على ضرورة ألا يتحرك ايا منهم من سوق ٤٢ قبل تحديد مكان مماثل أو ورشة مماثلة للعمل ، موضحا ان الأهالي لا يريدون أي تعويض مادي خاصة انهم ظلوا في مكانهم أكثر من ٤٠ سنة .

وطالب السنباطي بتطوير و تحديث المنظومة الخاصة بالإشارات بما يجنبنا الحوادث التي يتعرض لها كبار السن وتؤدي إلى الوفاة ، مشيرا في هذا السياق بالتحديد إلى ” إشارة نادي هليوبوليس”وانه حدثت أكثر من حالة وفاة بسبب منظومة إشارات المرور داعيا لمراعاة ذلك أثناء توسعة الطرق .

وطالب النائب عمرو السنباطي بضرورة إنشاء مستشفى لأهالي عزبة الهجانة ، موضحا انها يجب ان تكون في مقدمة الأولويات ، لانها ستخدم ما يقرب من ٣ مليون نسمة كما شدد على ضرورة الإهتمام بملف الإرتقاء بخدمات أهالي الهجانة وعزبة العرب .

وعرض السنباطي مشكلة عدم إنشاء مركز الشباب ، قائلا ” كان هناك قطعة أرض بعزبة العرب مخصصة من وزارة الشباب منذ أكثر من 5 سنوات ولم يتخذ فيها أي إجراء تنفيذي حتى الأن ، ووجه السنباطي الشكر لنواب المحافظ قائلا: ” يعملون على قلب رجل واحد لحل الأزمات ورؤساء أحياء مدينة نصر شرق وغرب ومصر الجديدة الذين لا يدخرون جهدا في خدمة الحي والمواطنين وخص بالذكر إبراهيم صابر نائب المحافظ لمنطقة شرق القاهرة ، والتي تشهد هذه المنطقة تحديدا نهضة غير مسبوقة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.