المنظمة الدولية للحوكمة المحلية في ضيافة الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات

متابعة: د. سمية النحاس

بدعوة من رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات السيد نبيل بفون أدت الدكتورة أحلام عرفاوي رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة المحلية رفقة وفد من مستشاري المنظمة زيارة لمقر الهيئة ، اين أجرت جلسة مميزة بمكتب الرئيس تناول جهود الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في ضمان مسار شفاف وموضوعي للإنتخابات في تونس على مستوى الإنتخابات البلدية والتشريعية والرئاسية .

وقد اعربت رئيسة المنظمة عن عميق إمتنانها لدور الهيئة والصيت الذائع الذي تميزت به تونس بفضل عمل هيئة الإنتخابات برئاسة السيد نبيل بفون .

كما دار الحديث حول مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في إنتخابات 2019 ، حيث تم عرض إنجازات الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في عمليات تسجيل ورشات عمل لصياغة توصيات حول ضمان الإتاحه بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة خلال المسار الإنتخابي وتنظيم حلقة نقاش حول تقاطع الأمية والإعاقة وتحديات المشاركة في المسار الإنتخابي ، وإعداد الهيئة لتدابير تيسيرية لفائدة مختلف أصناف الإعاقة من خلال حافظة التصويت لذوي الإعاقة البصرية إعتمادا على تقنية DBT لكتابة برايل ، والكتابة المكبرة لضعاف البصر ، ولغة الإشارة للصم .

هذا الى جانب العمل على ضمان مكاتب نافذة وميسرة لذوي الإعاقة الحركية ، وإقرار تشريع قانوني للمرافقة البشرية لبعض الأصناف التي لا تحسن تقنية برايل أو النصوص المكبرة ، وتعتزم الهيئة تطوير خطط عمل ضمن المسار الإنتخابي في المستقبل .

وشكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات تكريم المنظمة الدولية للحوكمة المحلية لفريق العمل بالهيئة برئاسة السيد نبيل بفون وهو تشريف للهيئة وتونس وللديمقراطية الناشئة بعد الثورة التونسية .

من جهتها شكرت رئيسة المنظمة السيد نبيل بفون على حفاوة الإستقبال معربة عن إستعداد المنظمة للتعاون مع الهيئة قصد تطوير الخدمات التيسيرية لكل الفئات التي تستحق اجراءات خاصة والمساعدة في عمليات التوعية والتحسيس ، وفي ختام الجلسة تم الإتفاق على:

أولا: تشكيل لجنة عمل من خبراء المنظمة للعمل في التعاون الثنائي مع الهيئة .
ثانيا: إبرام بروتوكول تعاون يضبط مجال العمل المشترك .
ثالثا: وضع خطة وبرنامج عمل متكامل قصد الإعداد لمختلف مراحله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *