المسابقةالكبرى” حكاية أثر” بجامعة القاهره

 

كتب – اسلام طه

اطلقت كليه آثار جامعه القاهره المسابقه الكبري (حكايه أثر) وذلك بمناسبه إعلان الأمم المتحدة واليونسكو مدينه القاهرة عاصمة الثقافة الاسلاميه.

 

حيث جاء ذلك استكمالاً للتعاون البناء و المثمر بين قطاع شؤون البيئة وخدمة المجتمع بكلية الآثار جامعة القاهرة و الادارة المركزية للبرلمان و التعليم المدني بوزارة الشباب و الرياضة .

 

وذلك تحت رعاية د/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة انطلاق المسابقة المشتركة الكبري (حكاية أثر) وذلك لطلائع مصر لتوعيتهم بتاريخ الوطن وآثار و حضارة مصر الخالدة تحت إشراف الاستاذ الدكتور احمد رجب عميد كلية الآثار و الاستاذة الدكتورة هالة عفيفي وكيل كلية الآثار لشؤون البيئة وخدمة المجتمع
بالإشتراك مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة.

 

كما صرح دكتور محمد رمضان شعبان عضو مجلس شؤون البيئة وخدمة المجتمع بكلية الآثار جامعة القاهرة بأن هذة المسابقة بالإضافة لمعسكرات اليوم الواحد التثقيفة التي تنفذ بجميع المحافظات هي باكورة التعاون بين قطاع شؤون البيئة وخدمة المجتمع بكلية الاثار و الادارة المركزية للبرلمان و التعليم المدني و سوف يعقبها سلسلة من التعاون و الانشطة المتميزة لطلائع مصر.

وصرح أيضاً بأن هذه المسابقة سيتم الإعلان عنها علي الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة والصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة , والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني و صفحة كلية الآثار على الفيس بوك.

 

وسوف تنطلق المسابقة إعتباراً من يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020 الساعة ١٢ص ولمدة 30 يوماً .

تنفذ المسابقة من خلال مجموعة من الأسئلة المباشرة حول بعض الأماكن الأثرية التي أثرت في صنع الحضارة المصرية بوضع صورة للأثر ونبذة مبسطة عنه ويقوم (الطليع / الطليعة) بالبحث والإطلاع للإجابة على السؤال المطروح بشكل يومي على الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة والصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة , والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني على الفيس بوك ، و سوف تكون الإجابة من خلال الرابط الخاص بالمسابقة
يتم فرز الإجابات وإجراء القرعة لاختيار (2) فائز يومياً من خلال إدارة برلمان الطلائع بوزارة الشباب .

ويتم الإعلان عن الفائزين في النصف الثاني من شهر فبراير 2020 ويمنح الفائزان جائزة مالية يومياً قيمتها “1000جنيه ” بواقع “500جنية ” للفائز الواحد.

طبقا للشروط المسابقة وهي :
( الالتزام بالمرحلة السنية من 12 إلى 18 سنة – لا يسمح بإثنين من أسرة واحدة – عدم تكرار الفائز خلال الشهر لتعظيم الاستفيوماً علي موقع الوزارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *