المؤتمر السنوي “لشعبة الكولسترول وتصلب الشرايين بجمعية القلب المصرية::

الأربعاء, 8 ديسمبر 2021, 1:02 م

 

 

 

كتب – اسلام طه

قررت شعبة الكولسترول وتصلب الشرايين بجمعية القلب المصرية بعقد مؤتمرها السنوي فى الفترة من ٨ الى ١١ ديسمبر الجارى، و قد صرح الدكتور هشام صلاح الدين أستاذ أمراض القلب و الأوعية الدموية بطب قصرالعينى و رئيس المؤتمر.

والجدير بالذكر ان المؤتمر سيناقش عدد من الموضوعات التى تتعلق بالوسائل الحديثة في علاج و منع حدوث تصلب الشرايين، كما يتطرق لأحدث التقنيات فى علاج أمراض القلب.

كما يتميز مؤتمر هذا العام بأنه لاول مرة سيعقد فى مدينتين: القاهرة (٨ ديسمبر ) و أسوان (٩ -١١ ديسمبر) ، و ذلك للسماح بمشاركة عدد اكبر من الاطباء، كما ان المؤتمر سيكون منقول عبر الشبكة العنكبوتية بتقنية الوبينار، .

كما سيتم مناقشة احدث الابحاث العلمية في العالم، كما تم إضافة ثلاث ورش عمل مهمة تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك الانعاش القلبى الرؤى، وورشة عمل مخصصة عن قيم الدهنيات و القواعد المعملية لاختبارها، و اخر يناقش أهمية الفعالية من حيث التكلفة.

و يشارك فى المؤتمر نخبة من أكبر أساتذة القلب فى مصر، كما يشارك عدد من الخبراء الاجانب من العديد من الدول الأوربية و أمريكا الجنوبية.

و يتميز مؤتمر هذا العام باشتراك عدد من شباب الأطباء والباحثين فى المناقشات والجلسات العلمية بهدف الوصول إلى توصيات تصب فى مصلحة المريض المصرى، و يعتبر المؤتمر فرصة هامة لتداول الخبرات العلمية بين اساتذة القلب من مختلف الجامعات و المراكز الطبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.