الفنانة نورهان تقود العمل الفني والمسرحي بالجامعة البريطانية

كتبت: د. سمية النحاس

حرصاً من الجامعة البريطانية في مصر على تحقيق المزيد من الترابط بين العلم والموهبة ، والإرتقاء بطلابها علمياً وبحثياً ، وثقافياً وفنياً ، وفي إطار إهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية المختلفة ، واكتشاف وتنمية المواهب ، إنضمت لأسرة الجامعة الفنانة ( نورهان ) بهدف إكتشاف المواهب التمثيلية ، والغنائية والموسيقية ، وتقديم أعمال درامية مسرحية إحترافية وإبداعية ، باللغة الإنجليزية ، يقوم ببطولتها طلاب وطالبات الجامعة ، مستوحاة من الثقافات العالمية المختلفة .

كما تتضمن الأعمال الإشراف على الورش الفنية ، تدريب الطلاب بمعاونة متخصصين للإرتقاء بالمواهب ، تمهيداً لصناعة نجوم جدد .

والفنانة ( نورهان ) موهبة كبيرة ، محبوبة لدى الجماهير ، فهي صاحبة حضور جذاب ، وأداء مميز ، ومن أعمالها الفنية ، سوق العصر ، عائلة الحاج متولي ، علامة إستفهام ، قمر هادي ، نصيبي وقسمتك ، حدوتة ، إبن حلال ، ألف ليلة وليلة ، حالة عشق .

كما حصلت على شهادة عالمية متخصصة في تدريس المسرح من سويسرا ، وكذلك شهادات تدريس معتمدة من الجامعة الأمريكية ، وحصدت العديد من الجوائز كمخرجة في العديد من المهرجانات ، آخرها المهرجان القومي للمسرح لسنة ٢٠١٩م .

ومن جهته ، أعرب رئيس الجامعة ، الدكتور أحمد حمد ، عن سعادته بهذا التعاون ، والذي يأتي تأكيداً على حرص الجامعة على التعليم المتميز ، والبحث العلمي المتقدم ، وكذلك بناء الشخصية ، وتدعيم الموهبة ، وترسيخ الفنون .

وقد أعربت الفنانة ( نورهان ) عن سعادتها كذلك بهذا التعاون ، مشيدةً بالجامعة البريطانية ، وريادتها علمياً ومعرفياً ، فهي جامعة متكاملة ، مؤكدةً أنها شعرت بالفخر والإنبهار ، لما تجولت في جنباتها ، إذ تضم أحدث الإنشاءات والتقنيات ، وأعظم القامات العلمية والفكرية والثقافية ، وأعضاء هيئات التدريس ، ومؤسسها رجل الصناعة الوطني محمد فريد خميس ، نموذج نتشرف به جميعاً ، محلياً وعالمياً ، لدوره الرائع والرائد في التعليم والصناعة والعمل الإجتماعي ، وهو الأمر الذي يشهد به الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *