«الفقي»رفع درجة الاستعدادالقصوى بما تشهده محافظة سوهاج من غيوم وعواصف ترابية طقس سيئ

الثلاثاء, 16 فبراير 2021, 8:28 م

علاء مقلد

تشهد محافظة سوهاج، طقسا سيئا، اليوم من مدينة طما شمالا وحتى البلينا جنوبا ثم دار السلام جنوب شرقى المحافظة، تمثلت في سجب كثيفة سوداء محملة بكميات كبيرة من المياه تسببت في حجب كامل لأشعة الشمس بالإضافة إلى رياح شديدة إلى متوسطة محملة بكميات كبيرة من الغبار والأتربة.

من جانبه، أعلن اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، اليوم، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وكلف محافظ سوهاج، مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار، وتفعيل غُرف العمليات، وتشكيل فِرق عمل للتدخل السريع تحسبًا لتداعيات سوء الأحوال الجوية، وذلك حتى انتهاء تحذيرات الجهات المعنية.

كما أكد اللواء المهندس محمد بدرى، محمد دين، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، رفع درجة الاستعدادات القصوى والطوارئ لمواجهة الطقس السيئ واحتمالية سقوط أمطار غزيرة وعواصف ترابية والمتوقع استمراه منذ صباح اليوم وحتى بعد غد وفقاً لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، وأنه تم تشكيل غرفة عمليات وفرق متابعة ميدانية تعمل على مدار الساعة لمتابعة أى طواريء قد تتعرض لها محافظة سوهاج.

وأوضح رئيس مياه سوهاج، جاهزية سيارات الكسح والنافورى والفاكيوم ومضخات نزح المياه والسيارات المدمجة ومولدات الكهرباء المتحركة للتعامل الفورى مع أى تراكمات للمياه متوقعة بالطرق، وشدد على قطاع المعامل والجودة بضرورة متابعة مآخذ محطات مياه الشرب ورفع عينات مياه على مدار الساعة للتأكد من مطابقة مياه المأخذ للمواصفات القياسية لمياه الشرب.

وطالب رئيس مياه سوهاج المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى شكوى من خلال الخط الساخن والذى يعمل على مدار 24 ساعة على الرقم 125 من أى تليفون أرضى أو الرقم 01273195125 من أى تليفون محمول والرقم 01207125125 من الواتس آب.

أما إدارة المرور بمحافظة سوهاج فقد نشرت العديد من نقاط الإرتكاز المرورية على الطرق السريعة الزراعية والصحراوية للحد من السرعة الزائدة للسائقين ووجهتهم بضورة الإلتزام بالسرعات المقررة وعدم الوقوف في نعر الطريق مع الإلتزام الكامل بقواعد المرور من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.