الشباب والرياضية تطلق مهرجان “طيارة ورق ” إحتفالاً بثورة 30 يونيو

فاطمة ابو العلا

قررت وزارة الشباب والرياضة عمل مهرجان للطائرات الورقية داخل جميع مراكز شباب مصر والتي يبلغ عددها “٤٣٠٠ ” بجميع أنحاء الجمهورية ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ يونيو في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
يتضمن المهرجان اصطحاب الشباب طائراتهم الورقية لاسطح الخاصة بمراكز الشباب والأماكن المرتقعة داخل مراكز الشباب والنوادي والهيئات الشبابية بجميع محافظات مصر
في وقتٍ واحد، مع مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية داخل هذة الهيئات وفقاً لتعليمات وزارة الشباب والرياضة .
ويعد هذا المهرجان بمثابة رسالة للعالم أجمع من شباب مصر للتعبير عن مدى حبهم أعتزازهم لوطنهم الغالي مصر باسلوب راقي ومبدع فيه مزج للتراث والمعاصرة والحداثة في آن واحد، وذلك من خلال تبني وزارة الشباب والرياضة للأفكار الشبابية المبدعة والخلاقة .

وفي أطار ذلك قد دعى الشاعر والكاتب أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة لإقامة العديد من المسابقات والمهرجانات للطائرات الورقية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، خاصة بعد ظهور أبداع الشباب بمختلف الأعمار العمرية في تصميم وإطلاق الطائرات الورقية من أسطح المنازل بشكل ملحوظ خلال فترة الحظر المنزلي بسبب جائحة فيرس كورونا المستجد .
وأوضح “سمك” أن الطائرات الورقية حملت كل أحلام وطموحات وإنتماءات الشباب، قائلا: ” في هواية لا تفرق بين صغير وكبير غني أو فقير وفأجنحة طائرتنا الورقية ما نحب وننتمي ونشجع فعليها صور لشخصيات نحبها وشعارات لأندية نشجعها وأماني نطلبها ووطن نحلق به إلى الغد الأجمل الذي نريده” .
والجدير بالذكر ان أعطت وزارة الشباب والرياضة تعليماتها لكل المديريات على مستوى الجمهورية في استقبال الشباب والطائرات الورقية لتنفيذ هذا المهرجان والإحتفال بالذكرى السابعة لثورة ٣٠ يونيو ولكن برؤية شبابية مختلفة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *