السيسي: العمل على معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي لتقليل نسبة المياه المهدرة 

السبت, 23 يناير 2021, 12:59 م

 

 

امل كمال

 

 

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إنه يتم العمل على معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي لتقليل نسبة المياه المهدرة، مضًيفا نسعي لتوفير البنية الأساسية لري 100 ألف فدان خلال 6 أشهر.
وأضاف الرئيس السيسي ان المشروعات الجاري تنفيذها توفر فرص عمل لعدد كبير من المواطنين، قائلًا: “نعمل على إعادة صياغة استخدام المياه ولا نجور على مياه الغير”.
جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد.

ومشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.
وشهد الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني رقم 5 بالنوبارية ومجمع الإنتاج الحيواني رقم 8 بالفيوم ومجمع إنتاج الألبان رقم 1 بالنوبارية ومصنع للرخام والجرانيت براس سدر،كما شهد الرئيس السيسي افتتاح مصنع للرخام والجرانيت بالعين السخنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.