السجن 10 سنوات لمزارع لإطلاق نار على قوة أمنية ومقاومة السلطات بقنا

محمد الحسيني

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعى عبد الحافظ، وعضوية المستشارين إسماعيل محمود الفران، وحسنى محمد مهاب، وسكرتارية أبو المعارف عبد الشافى، ومحمد وزيرى، وأسامة الأمير، عامل، بالسجن 10 سنوات، لاتهامه بمقاومة السلطات، وإطلاق النيران على قوة أمنية من وحدة مباحث نجع حمادى.

تعود أحداث القضية إلى 24 فبراير 2017، عندما وجهت النيابة العامة للمتهم وائل.ذ.ا، 35 عامًا، مزارع، تهمة حيازة سلاح آلي وطلقات نارية، وإطلاق النيران على الرائد خالد عبد الناصر والنقيبان جابر السمان وحازم عبد السلام، من وحدة مباحث نجع حمادى، والقوة المرافقة لهم، فى محاولة منه للهرب.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 258 لسنة 2017 جنايات أمن دولة طوارئ نجع حمادى والمقيدة برقم 2999 لسنة 2017 كلي قنا إلى محكمة الجنايات، التى عاقبت المتهم بالسجن 10 سنوات.

فى سياق آخر صرحت نيابة مركز قوص بدفن جثة طفل لقى مصرعه في حادث اصطدام سيارة بطريق عباسة في مركز قوص شمال محافظة قنا، وتم نقل الجثة إلى مستشفى قوص المركزى، واخطرت النيابة التى باشرت التحقيقات، وكان قد تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من مركز شرطة قوص، يفيد ورود بلاغ من مستشفى قوص المركزي وصول عبدالله عابد محمد، 10 سنوات، فى حادث سيارة بطريق عباسة في قوص وأودعت الجثة بمشرحة المستشفى، وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة لتولى التحقيقات.

كان أصيب خفير بمحطة الصرف الصحى، وعامل، بطلق نارى، اليوم الإثنين، فى اشتباكات مع بعضهما بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية، داخل شركة الصرف الصحى، بقرية ابومناع قبلى، مركز دشنا، شمال محافظة قنا، تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من مركز شرطة دشنا، يفيد بإصابة حسين عبدو حسن، 29 عامًا، عامل، ورمضان كمال، 52 عامًا، خفير لمحطة الصرف الصحى، بطلق نارى إثر اشتباكات نشبت فيما بينهم بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية، بقرية أبومناع قبلى فى دشنا.

تم السيطرة على الاشتباكات من قبل الأجهزة الأمنية، ونقل المصابين إلى مستشفى فاو، واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولى التحقيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *