الزمالك يُسقط بيراميدز لتكون خسارته الأولى هذا الموسم

 

حسنى عبد التواب

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فى تحقيق فوز مهم جدا على منافسه بيراميدز بهدفين مقابل لاشئ فى المباراة التى انتهت منذ قليل ضمن مواجهات الجولة السابعة للدوري الممتاز والتى أقيمت باستاد القاهرة.

بدأت المباراة هادئة وشهدت مرحلة جس نبض بين الفريقين استمرت لأكثر من 5 دقائق دون أى اختبار حقيقي لأي من حارسي المرمى وتم إيقاف اللقاء أكثر من مرة بسبب التدخل العنيف أو التسلل و لجأ الأبيض للكرات العرضية الطويلة للثنائى مصطفي محمد و من خلفه أحمد زيزو لكن نجح دفاع بيراميدز فى إفسادها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فى الشوط الثانى وبعد تقدم الأبيض بهدف مصطفى محمد هدأ اللقاء نسبيا و لجأ لاعبو الزمالك للإستحواذ على الكرة للتهدئة و الحفاظ على تقدمهم حتى نجح فى خطف الهدف الثانى ليلجأ بعدها الزمالك للدفاع للحفاظ على تقدمه و يعتمد بيراميدز على الكرات العرضية الطويلة لكن دون الوصول لمرمى محمد عواد و واصل ضغطه على أمل تعديل النتيجة ولعب عبدالله السعيد أكثر من كرة طويلة لكن دون إستغلال للهجمات ليستمر اللقاء دون خطورة على مرمى الزمالك بسبب التكتل الدفاعي و عدم التجانس بين لاعبى بيراميدز فى إنهاء الهجمات فى المنطقة الأمامية بشكل مميز و ترجمتها لأهداف.

احتسب الحكم محمود عاشور حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل من ضائع لكن دون ترجمة لأهداف من جانب بيراميدز الذى استحوذ على منطقة جزاء الزمالك لينتهي اللقاء بفوز مهم للأبيض و يتلقى بيراميدز خسارته الأولي له فى الدوري هذا الموسم.

الأهداف:
أحرز هدف الزمالك الأول مصطفى محمد فى الدقيقة 53 بضربة رأس جميلة و أضاف محمود علاء الهدف الثانى من ضربة جزاء فى الدقيقة 76.

تشكيل الفريقين:

•تشكيل الزمالك:
حراسة المرمى:
محمد عواد

خط الدفاع:
حازم إمام – محمود علاء – محمد عبد الغني – محمد عبد الشافي

خط الوسط:
طارق حامد – فرجانس ساسي – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي

خط الهجوم:
مصطفى محمد

•تشكيل بيراميدز:
حراسة المرمى:
أحمد الشناوي.

خط الدفاع:
علي جبر و عبد الله بكري و أحمد أيمن منصور و رجب بكار.

خط الوسط:
عمر جابر و نبيل عماد دونجا و محمد فتحي و إيريك تراوري و إسلام عيسى.

خط الهجوم:
محمد فاروق.

التبديلات:
مع بداية الشوط الثاني أجرى ديسابر المدير الفنى لبيراميدز تغييرين بخروج إسلام عيسي و نزول عبدالله السعيد وأشرك جون أنطوي بدلاً من أحمد أيمن منصور وقبل النهاية لعب عمر العيوني بدلا من محمد فتحي.

•أشرك كارتيرون المدير الفني للزمالك محمد أوناجم بدلا من أحمد سيد زيزو المصاب و لعب محمد حسن بديلا لبن شرقى ثم أخرج أوباما وأشرك بدلاً منه محمد عبد السلام للتأمين الدفاعي.

الإنذارات:
الدقيقة 17 إنذار لمحمد فاروق لاعب بيراميدز للتدخل العنيف مع محمود علاء مدافع الزمالك.

الدقيقة 21 إنذار لمحمد فتحي لاعب وسط بيراميدز للتدخل العنيف مع طارق حامد لاعب الزمالك.

تدخل عنيف من مصطفي محمد لاعب الزمالك ضد نبيل دونجا لاعب وسط بيراميدز ينال بسببه الإنذار.

هدف ملغى:
شهدت الدقيقة 63 هجمة رائعة من فرجاني ساسي الذى مرر بينية أرضية لبن شرقي يلعبها أرضية يسددها محمد أوناجم فى المرمى ولكن الحكم يحتسبها تسلل.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 13 ويحتل المركز الرابع فى جدول الترتيب بينما يتوقف رصيد بيراميدز عند النقطة 12 و يسقط إلى المركز الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *