الداودي يعقد لقاء لمناقشة طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة

 

قنا محمد الحسيني

عقد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا لقاءاً خاصاً مع ذوي الاحتياجات الخاصة من ابناء المحافظة بمركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين بمنطقة المعنا بمدينة قنا وذلك في حضور كلا من الاستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والاستاذ اسعد السيد مدير مديرية القوي العاملة .

استمع محافظ قنا خلال اللقاء الي العديد من الشكاوي والطلبات المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي وجه المسئولين علي حلها في اسرع وقت ممكن وطبقا للقانون ، مشيرا الي انه سيتم تنظيم هذا اللقاء بشكل دوري للوقوف علي كافة التحديات التي تواجه هذه الفئة من المجتمع ، لافتا الي انه تم مخاطبة كافة الجهات والمصالح العاملة بالمحافظة لاستيفاء نسبة ال5% لتوفير فرص عمل مناسبة .

واشار المحافظ الي أن الدولة تولى ذوى الاحتياجات الخاصة اهتماماً كبيراً وتعمل جاهدة على توفر كافة احتياجاتهم على الوجه الأكمل ، مضيفا أن هناك قانون لأول مرة في مصر يضمن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المجالات .

واكد الداودي علي ضرورة تعزيز الوعى المجتمعي لحقوق الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة ومشاركتهم في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر من المساواة مع الآخرين وتسليط الضوء على انجازاتهم وإبرازهم كأفراد فاعلين ومبدعين في المجتمع وجنى المكاسب الناجمة عن إدماجهم في المجتمع بكافة جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *