الادارة الامريكية تصدر ترخيصا مؤقتا بالتعاملات المالية مع جماعة الحوثيين 

الإثنين, 25 يناير 2021, 9:46 م

 

اشرف الجماس 

بعد الاعلان عن تصنيف جماعة الحوثي بأنها جماعة ارهابية من قبل ادارة الرئيس السابق للولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب ،أصدرت وزارة الخزانة الأميركية، الاثنين، ترخيصاً يجيز إجراء معاملات حتى 26 فبراير المقبل، تشمل جماعة الحوثي في اليمن .

 

وكان أنتوني بلينكن مرشح الرئيس الأميركي جو بايدن لتولي حقيبة الخارجية، قال الأربعاء الماضي، إن الوزارة ستراجع قرار “تصنيف جماعة الحوثي”، وتعهد خلال جلسة استماع عقدها مجلس الشيوخ للمصادقة على تعيينه وزيراً للخارجية بـ”إعادة النظر فوراً” في قرار وزير الخارجية السابق مايك بومبيو بتصنيف الجماعة.

 

وذكر بلينكن بأنه سيقترح “إعادة النظر فوراً في هذا القرار، لضمان عدم إعاقة وصول المساعدات الإنسانية”، وأضاف: “لا نزال بعيدين عن وجود حكومة يمنية شرعية في اليمن، نظراً لسيطرة الحوثي”.

 

 

وجاء في البيان الأميركي أن “الإعفاء من إدراج جماعة الحوثي اليمنية على القائمة السوداء، يهدف إلى السماح لجماعات الإغاثة بدعم المشاريع الإنسانية، وبناء الديمقراطية والتعليم وحماية البيئة”.

 

وكانت الأمم المتحدة، أبدت تحفظها على القرار الأميركي، باعتبار الحوثيين في اليمن “منظمة إرهابية”، وسط مخاوف من تأثير ذلك على المساعدات الإنسانية في البلاد، التي تعاني الحرب منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.