افتتاح المؤتمر الدُولي الثالث لقسم اللغة العربية بجامعة عين شمس

تغطية د. عواطف درويش …

تم افتتاح المؤتمر في ٢٠٢١/9/11 بجامعة عين شمس والدراسات الإسلامية رئيس المؤتمر أد. /حازم راشد عميد كلية التربية جامعة عين شمس

و أد/حسن عبد المقصود رئيس قسم اللغة العربيةوأد. أحمد محمد فؤاد وأد/وائل على السيد وأ. د أشرف نجا ، و أ. د نجلاء العدلي وكان من فاعليات اليوم الأول البحث المقدم من أ. د. أحمد جودة على  (من مصر) 

في الوصائل اللغوية من أسس الأمن اللُغوي إلى معطيات الأمن الفكرى روح أمن الآمة وأساسه حيث تشير معطيات الأمن الفكري إلى ظهور الأفكار المنحرف على مرّ العصور كانت ومازالت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالجهل وهو أعظم سُبل الانحراف الفكرى ناهيك عن الفهم الخاطئ والقصور عن استيعاب الدلاله المكنون في المستويات التداولية المتنوعة إما حهلاً وخطأ وإمّا عمدًا وتدليسًا.

 من الإمارات د. عائشة الشامسي وقدمت بحث عن ملامح الشعر الإيكولوچى في الإمارات وقدم أ. د شفيق الرقب من الأردن بحث عن رحلة ابن جبير ببلاد الشام وكيف اهتمت الدراسات المعاصرة بمفهوم الآخر وتمثلاته في التراث الإنسانى وهذا يعني إقصاء كلّ ما لا ينتمى إلى نظام الفرد أو الجماعة  الحكم عليه انطلاقا من المنظومة الفكرية للرائي .

ومن تونس رحلة حكايات ألف ليلة وليلة من الشرق إلى الغرب عن طريق الفن التشكيلى

ود. ريم الشريف وكذلك التراجم والأدبية في ضوء النظريات الحديثة ود. عبدالله حسن من مصر..

وانتهى المؤتمر بورش العمل مابين مهارات الإلقاء والتحدث بالفصحى د. محمد الطاهر

ومهارات الإعراب أ. مروة عبد الحميد وأ.محمد رشدى ومهارة التجويد وقراءة النص القرآني أ. محمد نبيل وريادة الأعمال والمشروعات في مجال التربية وأ. د فاطمة الزهراء سالم وقامت أ. رحاب رزق بالتغطية الإعلامية لقسم اللغة العربية كلية التربية جامعة عين شمس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *