اعترافات مستريح سوهاج: وكيف أقنع الضحايا

الجمعة, 12 فبراير 2021, 9:40 ص

علاء مقلد

 

اعترف مستريح جديد ـ عقب القبض عليه في سوهاج ـ باستيلائه على أموال كبيرة من المواطنين بزعم توظيفها لهم في تجارة الحدايد والبويات، إلا أنه لم يف بوعوده وهرب بالأموال حتى تم القبض عليه.

 

 

وأضاف المتهم أنه في سبيل الحصول على أموال المواطنين، منحهم في البداية فوائد ضخمة، الأمر الذى دفع عدد كبير من المواطنين أن يمنحوه أموالهم، أملًا في الحصول على مزيد من الفوائد.

 

 

وكانت الداخلية نجحت في ضبط مستريح جديد بسوهاج استولى على أموال المواطنين، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من “3 مواطنين – مقيمين بسوهاج” بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

 

 

وأسفرت تحريات إدارة فرع الإدارة بجنوب الصعيد عن صحة الواقعة وقيام أحد الأشخاص “له معلومات جنائية، مقيم بدائرة المركز”، بممارسة نشاط احتيالى من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين راغبى استثمار أموالهم والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الحدايد والبويات، وتمكن من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون، كما أضافت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.