إطلاق ثاني قوافل المساعدات الغذائية لمحافظات الوجة البحري من الغربية بالتعاون مع «مؤسسة مصر الخير»

كتبت: د. سمية النحاس

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن جميع القيادات والمؤسسات في مصر تعمل على قلب رجل واحد لدعم الأسر الفقيرة في ظل الظروف الحالية .

وأضاف خلال إطلاق ثاني قوافل المساعدات الغذائية لمحافظات الوجة البحري من محافظة الغربية ، والتي تتم بالشراكة بين وزارة التضامن الإجتماعي ومؤسسة مصر الخير : اليوم نتشرف جميعا بإطلاق هذه القافلة ، التي ستذهب بإذن الله للمحتاجين ، والأسر الأولى بالرعاية .

وأضاف ، نشترك جميعا في أي عمل خيري ، والقيادة السياسية تحرص على ذلك ، ونتمني التوفيق دائما لكل يد تمتد للإصلاح والتنمية ، خاصة التنمية الإجتماعية ، مشيرا إلى أن مصر جميعا تعمل على قلب رجل واحد لدعم الأسر الفقيرة ، مشيدا بما قدمته مؤسسة مصر الخير بقيادة الدكتور علي جمعة .

ومن جانبه قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، إن مصر بخير ، وستظل بخير بفضل جهود أبنائها المخلصين بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وجهود المجتمع المدني ، وفي مقدمته مؤسسة ” مصر الخير ” التي تبث خيرها في جميع ربوع مصر ، مشيرًا إلى أن اليوم وفي ظل ما تمر به البلاد من ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، كان علينا جميعا ان نشارك في إطلاق القافله الثانية ، لتوزيع كرتونة الخير للمواطنين في محافظات الوجه البحري لرفع العبء عن كاهل الأسر المحتاجة كصورة من صور التضامن الإجتماعي والتكافل .

وأضاف خلال كلمته: حفظ الله مصر وحفظ الرئيس السيسي ، وتحيا مصر لنا جميعا وبنا جميعا ، جيش وشرطة وشعب .

من جانبه وجه الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء ، الشكر لمحافظ الغربية ، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكل من يسعى لدعم اوجه الخير في مصر ، للنهوض بها ودعم المحتاجين .

وقال جمعة: اليوم تنطلق الحملة الثانية بدعم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ، حيث تضم القافله مواد غذائية للمستحقين في 18 محافظة بالدلتا والوجة البحري ، نحاول من خلالها أن نصل إلى مستحقيها ، عبر قاعدة بيانات المؤسسة ، ووزارة التضامن ، حتى يصل العون إلى مستحقيه ، لقوله تعالى: “وافعلوا الخير لعلكم تفلحون” .

وأشاد جمعة بدور المجتمع المدني ، من أجل دعم الفقراء والمحتاجين ، لقوله تعالى: “وتعاونوا على البر والتقوى ، ولا تعاونوا على الإثم والعدوان” ، مؤكدا أن الله يبغض الفساد في الأرض ، ويحب عمارة الأرض في المقابل ، ونحن جميعا مستخلفين في الأرض للعمارة .

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية درع المحافظة لكل من الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *