إصطدام مركبتين بهما مهاجرين غير شرعيين بالقرب من كاليكسيكو بولاية كاليفورنيا

الأربعاء, 3 مارس 2021, 11:50 ص

كتب – محمود دياب
قال مسؤول في دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا إنهم يعملون مع القنصلية المكسيكية للتعرف على الضحايا وإخطار عائلاتهم, والتي تراوحت أعمار ركاب السيارة بين 15 و 53 عامًا وكانوا خليطًا من الذكور والإناث ، بحسب مسؤولين.
وقالت مصادر الجمارك وحماية الحدود أن الحادث وقع بعد قطع ثقب في السياج الحدودي بالقرب من كاليكسيكو بولاية كاليفورنيا, الذي تم تشييده على الأرجح في وقت ما بين عامي 2007 و 2009 ، على بعد عدة أميال شرق ميناء الدخول ولم يتضمن بناء جدار ترامب.
وتقول المصادر إن مركبتين مكتظتين بالمهاجرين غير الشرعيين بالداخل كانتا قد قطعتا الفتحة التي يبلغ عرضها عشرة أقدام في الساعات الأولى من الصباح الباكر من نوبة منتصف الليل ليوم الإثنين، متهربين بطريقة ما من نظام الكاميرا المحمولة التي تم إنشاؤه في مكان قريب.
وأضافت المصادر أن دورية الحدود لم تكن تبحث عن المهربين حتى تم إخطارهم من قبل مكتب شرطة المقاطعة الإمبراطورية بالحادث الذي وقع على بعد حوالي 8 أميال شمال مكان قطع السياج.
من ناحية أخري قال الدكتور أدولف إدوارد ، كبير المسؤولين الطبيين في مركز إل سنترو الإقليمي الطبي، في المؤتمر الصحفي للمستشفى إنهم “لا يستخدمون المصطلح غير الموثق في المستشفيات”.
وأضاف: “بالنسبة لنا ، هؤلاء الأشخاص الذين جاءوا إلينا هم مصابين”.
وقال مسؤول بالمستشفى كان في الموقع عند وصول المرضى إن الضحايا الناجين يتلقون العلاج من “عدة إصابات مختلفة تهدد حياتهم”.
وقال المسؤول: “تم نقل العديد من المصابين إلى الخارج ، وكان هؤلاء في حالة حرجة للغاية ، والذين تم نقلهم جوًا من مكان الحادث”.
“الذين دخلوا إلينا أصيبوا بجروح تتراوح بين كسور وإصابات في الرأس [و] تهدد الحياة [و] إصابات في الصدر”.
وأضاف المسؤول أن الضحايا ، بمن فيهم أولئك الذين تم نقلهم خارج مركز إل سنترو الإقليمي الطبي ، تبدو في حالة مستقرة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.