إجتماعاً موسعاً مع أعضاء قطاع الإعلام بالإتحاد العربي للتطوير والتنمية التابع لمجلس الوحدة الإقتصادية

الأربعاء, 3 فبراير 2021, 4:01 م

كتبت: د. سمية النحاس

عقد أمس الثلاثاء، أولى اجتماعات قطاع الإعلام بالإتحاد العربي للتطوير والتنمية ، الذي يضم لفيف من الإعلاميين والصحفيين في مختلف المؤسسات الإعلامية ، وذلك بمقر الإتحاد .

كان ذلك بحضور سعادة الدكتور خالد عابد رئيس الإتحاد العربي للتطوير والتنمية ، وسعادة الدكتور محمود بكري نائب الشيوخ ، ورئيس الهيئة الإستشارية بالإتحاد ، والكاتب الصحفي أحمد الشرقاوى بجريدة الأسبوع ورئيس قطاع الإعلام بالإتحاد .

وجاء اللقاء لبحث سبل آليات التطوير للقطاع الإعلامي بالاتحاد والتعرف على خطته الإستراتيجية وكذا تشكيل هيئات المكاتب بالقطاع ، فضلاً إلى مناقشة رؤى وأفكار الصحفيين والإعلاميين الأعضاء بهذا القطاع الحيوي الهام .

هذا وقد شملت الجلسة أيضاً عرض العديد من وجهات نظر السادة الأعضاء المكونين لقطاع الإعلام ، والتعريف بشخصياتهم الإعلامية والصحفية فيما بينهم كفريق عمل بالإتحاد ، للعمل كنسيج واحد ومنتظم وهادف .

كما شمل الاجتماع ترشيح عدد من رؤساء هيئات المكاتب بقطاع الإعلام داخل الإتحاد لمد جسور التواصل بين الاتحاد والمؤسسات العربية والدولية وإحداث نوع من التغطية الإعلامية الشاملة و كذلك التنمية في مختلف المجالات .

جدير بالذكر أنه تم طرح العديد من الاقتراحات والرؤى من جانب الحضور ، وقدمت عدد من التوصيات التي من شأنها إحداث تواصل جاد ووثيق بين المؤسسات المختلفة على مستوى الوطن العربي والإتحاد .

يذكر أن هذا الاجتماع الحيوي قد عقد بمقر الإتحاد العربي للتطوير والتنمية بحضور العديد من القامات والشخصيات الإعلامية والصحفية أمثال كلاً من : أميره شعيشع بإذاعة القاهرة الكبرى ، نسرين فؤاد مذيعة بتليفزيون اليوم السابع ، الأستاذ سيد نصري بجريدة وطنى ، أسامة عبد الكريم بوابة الجمهورية ، أمل الرخاوي من موقع مصراوي بالوكالة الصينية ، الأستاذ عمر البدرى مساعد رئيس تحرير مجلة أكتوبر ، الأستاذ أحمد سبع الليل مدير موقع المناخ العربي ، أشجان يوسف مقدمة برنامج “بقناة الحدث ، جيهان إبراهيم راجح مقدمة برنامج “ولاد الاصول ، إيهاب أبو ريه موقع القاهره 24 ، إسلام أبازيد موقع البوابة نيوز ، رشا محمدي مقدمة برنامج ” قد الدنيا” ، محمد السعيد مراسل جريدة الراي الكويتية ، نصر هيكل بوابة الأسبوع ، هاني سليمان جريدة الزمان .

وقد أكد النائب د.محمود بكري خلال الاجتماع على أهمية تنظيم العمل لأنه أساس النجاح .

مؤكداً أيضاً بأن أي حدث لم ولن ينجح إلا إذا كان مدعوماً إعلامياً ، موضحاً بأن المستهدف الرئيسي في التغطية الإعلامية هو البلدان العربية جميعها .

ومن جانبه أشار الدكتور خالد عابد رئيس الاتحاد إلى أن أهداف الإتحاد العربي للتطوير والتنمية لابد وأن تكون على مستوى الوطن العربي تحت قيادة إستشارية وهو سعادة نائب الشيوخ د. محمود بكري .

وفى سياق متصل ، أكد أحمد الشرقاوي ، أن هذا الاجتماع إنما يأتي في إطار التنسيق والإعداد لقطاع الإعلام داخل الاتحاد الذي يمثل أحد جناحي التنمية ، مشيداً بجهود الزملاء من الصحفيين و الإعلاميين اللذين شاركوا في هذا اللقاء الهام بأفكارهم وتطلعاتهم لوضع رؤية إعلامية هادفة لتعزيز التنمية في الوطن العربي .

وفي نهاية الاجتماع تم توقيع بروتوكول تعاون بين رئاسة الاتحاد العربي للتطوير والتنمية ورئاسة الاتحاد العربي للتمور ، في حضور معالي السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية ، وعقب اللقاء أخذت صورة تذكارية للحضور .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.