أوديسي جاليري تُطلق معرضها الأول للفن المعاصر باسم “حكايا الفن”

الأربعاء, 3 نوفمبر 2021, 3:25 م

كتب:عبدالوهاب أحمد العمروسي
استضافة أوديسي جاليري معرضها الأول باسم “حكايا الفن” في مقرها الرئيسي بمنطقة الكوربة بمصر الجديدة.

حيث يأتى هذا الحدث ضمن إنطلاقة أوديسي بإعتبارها أكبر منصة فنية وثقافية تجمع بين الأصالة والفنون المعاصرة. ويستمر المعرض لمدة 3 أسابيع، وتحديدًا من يوم 26 أكتوبر وحتى منتصف نوفمبر.

ويذكر أن هذا المعرض يضم أكثر من 60 فنان وفنانة من نجوم حركة الفن التشكيلي المعاصر في مصر، ما يعكس ضخامة الحدث ويجعله أحد أبرز المعارض الفنية والثقافية لهذا العام. كما تُنظم أوديسي – ضمن برنامج المعرض- مجموعة من ورش العمل والمحاضرات لكبار الفنانين، ومن بينها ورشة العمل التي تديرها الفنانة ماهيناز المسيري حول “التراث الثقافي المصري كما تناوله عدد من الفنانين في التاريخ الحديث”.

وتعقيبًا على هذا الحدث، يقول السيد “حسن نصار” – رئيس مجلس إدارة أودسي وشركة إيجيبت جولد – “هدفنا من البداية هو تقديم تجربة استثنائية لجميع زوارنا من خلال مجموعة ضخمة ومتنوعة من المنتجات الكلاسيكية والعصرية.”، مضيفًا أن هذا المعرض يعكس الدور الفعال الذي نسعى لتحقيقه على المستوى الفني؛ إذ إنه لأمر نادر أن يجتمع هذا العدد الضخم من الفنانين التشكيليين تحت سقفِ واحد.

أوديسي جاليري هي آخر مشروعات الراحل مصطفى نصار الأب الروحي لصناعة الذهب والمجوهرات والخبير المثمن العالمي الذي عُرف بشغفه بكل ما يتعلق بالفن والتراث. أوديسي هي مساحة فنية تجمع بين المنتجات التراثية القديمة (أنتيك) ومعروضات فنية عصرية تحت شعار “حكايا من كنوز مصرية”، حيث إنها تضم معروضات متنوعة ما بين التحف وقطع الأثاث وحتى السيارات والأبواب وغيرها، إلى جانب عدد من المنتجات المعاد تصنيعها لتناسب الذوق والاستخدام العصري. كما تمثل أوديسي إحدى المعالم المميزة بمنطقة الكوربة التاريخية، لا سيما وإن مقرها الرئيسي هو أحد القصور التاريخية بالمنطقة، والتي يمتد تاريخها لأكثر من 120 عام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.