أهمية الرياضة للوقاية من أمراض العصر بالغربيه

كتبت شيماء نعمان
تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه
نظمت اليوم الاداره العامه للرياضه بقاعه المؤتمرات بالمديريه الساعه العاشره صباحا ورشه عمل بعنوان اهميه الرياضه للوقاية من أمراض العصر تحت شعار” لياقتك في حركتك ” بحضور الدكتور سمير كرم مدير عام الاداره العامه للبحوث والمكتب الرياضيه والدكتوره منال كامل مهدى مدير عام بوزاره الشباب والرياضة.
فعاليات ورشه العمل بدأت بالسلام الوطني ثم كلمه”للوكيل” وجه بها الشكر للدكتور اشرف صبحي ومعالي الوزير المحافظ طارق رحمى على توفيرهم كل الامكانيات المتاحه لاستفاده الشباب من جميع مشروعات وانشطه الشباب والرياضه وأشاد بدور الاداره العامه للرياضه في متابعتهم لجميع الانشطه والمشروعات القائمه وطالبهم بمزيد من التقدم.
وبدأت فعاليات ورشه العمل بمناقشه اهم مايخص صحه الإنسان وان الرياضه لها نسبه كبيره في الصحه الي جانب النظام الغذائي الصحي لأنه عامل اساسي ومهم لأن السمنه تشكل بمصر نسبه كبيره فتظهر المؤشرات ان مصر لديها 35٪ ممن يعانون من مشكله السمنه وهيا تعتبر نسبه ليست بقليله وانها بالطبع تؤدي إلى هشاشه العظام والتي تعتبر مرض من أمراض العصر.
وأوضح “د. سمير” ان هناك عدد من التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن بطريقه صحيه وسليمه وايضا أوضح بعض الانظمه الغذائيه التي تساعد على الحفاظ على الوزن دون حدوث اي خلل في اجهزه الجسم وذلك لأن البعض يتبع حميات غذائيه خاطئه تؤدي إلى تدهور صحه الجسم.
وتم توزيع على البعض امثله بسيطه للأكلات والوجبات الصحيه وبعض التمارين التي يمكن للبعض ممارستها داخل المنزل دون أي تكاليف باهظه.
ونظمت فعاليات الورشه في إطار التعاون المشترك بين الاداره المركزيه للخدمات المساعده(الاداره العامه للبحوث والمكتبه الرياضيه) وبين الاداره العامه للرياضه بمديريه الشباب والرياضة بالغربية.
مسؤولي اللقاء(أخصائي اداره الرياضه)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *