أكلات دايت سهلة وسريعة ومفيدة

الأربعاء, 10 مارس 2021, 10:07 ص

وفاء يونس
اكلات دايت سهلة و لذيذة بالاضافة انها صحية و طبيعية تساعدك على فقدان الوزن بدون حرمان تعرفي عليها عبر مقال نقدمه لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعينا فيما يلي.
اكلات دايت سهلة و لذيذة

البيض بالفلفل
فى طاسة تيفال، قطعى الفلفل قطعًا صغيرة، ضعى ملعقة صغيرة جدا من زيت الزيتون وقلبى الفلفل حتى يذبل، وضعى معه الملح والفلفل والخضرة المقطعة وعليها البيض، ويمكنكوضع زيتون أو طماطم حلقات على السطح.
سلطة الجبنة المتبلة
أحضرى بصلة وأبشريها أو أفرميها وعليها فص ثوم وملح وفلفل وكمون حسب الرغبة وأعصرى عليها ليمون ونقطتين من الخل وقلبى التتبيلة جيدا وأفرمى الجبنة بها أو قطعيها مكعبات، ثم أحضرى أوراق جرجير تغمسينها فى التتبيلة ثم زينى بها الوش مع البقدونس ورشة نعناع مطحون مع كوب شاي.
سلطة البيض المسلوق
أسلقى البيض وقطعيه مكعبات، بحيث يظل البياض في جانب، والصفار في جانب آخر، ثم اضربى علبة زبادى بالمعلقه وضعى عليها ملح وفلفل وثوم مطحون أو مفروم وملعقة صغيرة طحينة، ثم ضعى الصلصة على وش البيض وزينيها بأوراق البقدونش والنعناع وقطع الطماطم.
البطاطس المتبلة
تقطع البطاطس شرائح سميكة وتوضع فى مياه وملح لكى تلين، واحضرى بصلة وفص ثوم وأهرسيهم وعليهم ليمونة صغيرة، وملح وفلفل وخل وبقدونس وشبت مفروم وأغمسى شرائح البطاطس فيهم نص ساعة وبعدها ضعيهم فى صينية بالتتبيلة، رشى عليهم بعض الماء ثم أدخليهم الفرن نص ساعة.

الخضروات.
سلطة الخضروات:
السلطة هي مصدر فقير جداً للسعرات الحرارية، لكنها تملأ المعدة وتضفي إحساس سريع وطويل بالشبع بسبب قدرتها علي ملئ المعدة، وفي المقابل يمكن اعتبارها وجبه خفيفة لغناها بالمعادن والألياف، كما أنها تعمل علي إدرار البول. ويحتوي كل 100 جرام من سلطة الخضروات علي 14 سعر حراري فقط.
سلطة الجرجير:
يعمل نبات الجرجير علي زيادة سرعة الأيض، بالإضافة إلي احتوائه علي فيتامينات A و C بكثرة وكل 100 جرام من الجرجير يحتوي علي 16 سعر حراري فقط.
البصل:
يحتوي البصل علي كميات كبيرة من الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلي غناه بفيتامين A و B و C و E. من فوائد البصل أيضاً أنه مدر للبول ويعمل علي المساعدة علي اعتدال مستويات السكر في الدم.
الثوم:
الثوم هو كنز فوائد، فيحتوي الثون علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات أهمها A و B1 و B2 و B6 و B12 و C و D بالإضافة إلي غناه بالأحماض الأمينية والإنزيمات والمعادن. من بين أهم فوائد الثوم أيضاً أنه ينشط من عملية التمثيل الغذائي في جسمك ويساعد علي ثبات مستوي الكوليسترول في الدم عند مستوي منخفض كما أنه يساعد علي حرق الدهون بشكل كبير. ويحتوي كل 100 جرام من الثوم علي 41 سعر حراري فقط.

أكلات دايت أخري.
فول الصويا:
من أهم اكلات الدايت التي تساعد علي حرق الدهون ومكافحة زيادة الوزن ومساعدته علي توازن الأيض بالجسم بالإضافة إلي توافر البروتينات وحمض الفوليك فيه بكثرة.
رقائق الذرة:
تسمي أيضاً الكورن فليكس، وهي عبارة عن مجموعة من البقول والحبوب المختلطة والتي تساعد علي زيادة معدلات الأيض بالجسم وعلي حرق الدهون ويحتوي كل 100 جرام من الكورن فليكس علي 14 سعر حراري فقط. ويمكن اعتبارها وجبة خفيفة.
القمح:
القمح غني جداً بالبوتاسيوم والحديد والمغنسيوم والكالسيوم والبروتينات ويحتوي بكثرة علي فيتامين B. ويحتوي علي 100 جرام من القمح علي 319 سعر حراري، لكنه من الأطعمة المحاربة للجوع والمدرة للبول

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.